Learning Support Unit (LSU) عربی
LSU endeavor to help students achieving academic excellence and develop strategies and competencies that are needed for their academic success.

  • Serve students effectively by ensuring the quality of student development process, with the cooperation of all academic departments and other stakeholders.
  • Compliment the academic curricula with sustainable programs.
  • Provide a wide range of opportunities to suite the interests and needs of different students.
  • Provide students with competitive edge before graduation.

LSU Members
Dr. Ahmad F. Salem Unit coordinator
Husam Khaled Sharqawi Member
Yaqoub Mustafa Shehadeh Member
Ayman Akram Ghannam Member

LSU Programs
وحدة دعم التعلم (LSU)  Eng

تقدم وحدة دعم التعلم بعض برامجاً متنوعةً لمساعدة الطلاب ذوي التحصيل المتدني لرفع مستواهم الدراسي. ويتم الإعلان لهذه البرامج والتسجيل لها وتسجيل الحضور والتقييم والمتابعة عبر منصة خاصة في موقع التميز والنجاح الطلابي.

برنامج الحصص المساعدة

هي جلسات مسائية يقدمها بعض مدرسي الجامعة للطلاب الحاصلين على درجات دون المتوسط في الاختبارات، وتعتمد على طريقة التفاعل والمشاركة. تخدم هذه الحصص مقررات الرياضيات 001، 002، 101، 102 و201 ومقررات الفيزياء 101 و102. يتم دعوة الطلاب لحضور الحصص المساعدة عن طريق رسائل البريد الإلكتروني والتي تحتوي على معلومات الجلسة المساعدة ورابط التسجيل لها. في نهاية كل جلسة يسجل الطالب حضوره ويشارك في تقييم الجلسة من أجل تجويد الخدمة.

برنامج زميلي يساعدني

يقوم طلاب متميزون ينتمون الى مختلف التخصصات الأكاديمية بعقد جلسات تدريب ومتابعة للطلاب المتعثرين دراسياً بشكل دوري، ويتأكدون من فهمهم للمنهج الدراسي، ويزودونهم بالاستراتيجيات اللازمة لتجاوز مرحلة التعثر. يخدم البرنامج مقررات الرياضيات 001، 002، 101، 102 ومقررات الفيزياء 101 و102.

يتنافس الطلاب المتميزون في الجامعة على فرص محدودة متاحة في برنامج دعم التعلم الطلابي يتم طرحها بواسطة إدارة العمل الجزئي في عمادة شؤون الطلاب. وتكون المنافسة بناءً على المعدل التراكمي والتقدير في المادة التي يريد الطالب تدريب الطلاب فيها إضافة لشروط أخرى تحددها إدارة العمل الجزئي. ويتم عمل مقابلة للمتقدمين ومن ثم قبولهم.

يقوم كل طالب بتدريب مجموعة من الطلاب تصل إلى عشرة ويحصل على مكافأة شهرية عن طريق برنامج العمل الجزئي حسب عدد الساعات التي عملها. إضافة إل ذلك يكتسب الطالب المشارك خبرة في تدريب الطلاب والتعامل معهم وفي مهارات التواصل مع الآخرين، كما تحسب له هذه المشاركة في سجل الأنشطة غير الأكاديمية الذي تصدره عمادة شؤون الطلاب.

برنامج المدرس الشاب

يهدف هذا البرنامج إلى إذكاء روح العمل الطوعي بإشراك الطلاب ذوي الأداء الدراسي الجيد دراسياً في مساعدة الطلاب المتعثرين في بعض مقررات السنوات العليا للتخصصات المختلفة والتي لا تغطيها برامج الحصص المساعدة وزميلي يساعدني.